مستشار أكاديمي بالكلية - كلية الابتكار التكنولوجي - arabic job guide

الإعلان العلوي

الجمعة، 28 ديسمبر 2018

مستشار أكاديمي بالكلية - كلية الابتكار التكنولوجي

الشركة:   جامعة زايد

قطاع العمل:  التعليم و التدريب

مكان الوظيفة أبو ظبي، الإمارات

المستوى الوظيفي:   موظف (مع خبرة لكن غير إداري)

تاريخ النشر:  24-12-2018

الرقم المرجعي:  98387

الدور الوظيفي:  التعليم و التدريب

مستشار أكاديمي بالكلية - كلية الابتكار التكنولوجي



الوصف ومتطلبات الوظيفة


 
الفرصة   تسعى كلية الابتكار التكنولوجي إلى تولي منصب المستشار الأكاديمي للكلية لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للمساعدة في تحسين الاحتفاظ بالطلاب وزيادة معدل التخرج وتحقيق معدل تراكمي أعلى من الطلاب المعرضين للخطر والحصول على أعلى مستوى من رضا الطلاب في جامعة زولتوجيه الطلاب حول القضايا المتعلقة بتقدمهم الأكاديمي نحو إكمال دراستهم وتوجيه الطلاب حول الموارد المؤسساتية والمجتمع ZU. لتوجيه الطلاب في المسائل المتعلقة بمسارهم الدراسي المختار ومساعدتهم في جميع أشكال المشورة الأكاديمية للمساهمة في النمو الإجمالي لمعدلات الاحتفاظ.
   مسؤوليات    الطلاب:
  • كن نقطة اتصال واحدة للطلاب لدعم مع الاحتفاظ بهم ، ومعدل التخرج ، والنجاح الأكاديمي والرضا العام في الجامعة
  • تقييم مرحلة تطور الطالب (الأكاديمية والمهنية والشخصية) وتعزيز نمو الطلاب من خلال تحديد المهام التنموية المناسبة ؛ دعم الطالب بنشاط في وضع أهداف أكاديمية وحياتية واقعية قابلة للتحقيق.
  • توفير التوجيه في اختيار الطلاب للدورات ، أي للتأكد من استيفاء متطلبات الدرجة ، وأن الدورات المختارة تمثل توازناً معقولاً للعمل في مجالات مختلفة ، وأن خيارات المناهج الدراسية ليست ممنوعة قبل الأوان.
  • التواصل وتقديم النصح للطلاب حول الدعم الآخر المتاح للطالب في الجامعة ، مثل مركز النجاح الأكاديمي.
  • أجب عن الأسئلة حول البرنامج الأكاديمي ومتطلبات البرنامج.
  • دعم الطلاب بنشاط مع تخطيطهم الأكاديمي على المستوى الجزئي (اختيار الدورة الدراسية ، جدولة الدورة التدريبية ، إلخ) وإجراء الإحالات إلى أعضاء هيئة التدريس الآخرين والإدارات والموارد المناسبة في الحرم الجامعي لمساعدتهم في التخطيط الأكاديمي على المستوى الكلي (التدريب ، والتخطيط الوظيفي ، وفرص البحث وما إلى ذلك) حتى يتمكنوا من تطوير خطة أكاديمية متماسكة.
  • تقديم المشورة والإحالة ومراقبة الطلاب (على سبيل المثال ، إلى هيئة التعليم) الذين هم معرضون لخطر مغادرة الجامعة لأسباب أكاديمية.
  • تحديد الموارد والخدمات الأساسية حسب الحاجة أو المطلوب من قبل الطالبتتبع تقدم الطلاب مع الدعم المقدم / الموصى به
  • تخصيص الخطط الدراسية وفقًا لاحتياجات الطلاب لضمان إكمال متطلبات شهاداتهم في الوقت المناسب
  • الحفاظ على ملفات الطلاب وسجلاتهم ؛ وثائق جميع معلومات الطالب ذات الصلة ؛تحديث النظام فيما يتعلق بالتغييرات في حالة الطالب.
  • التواصل وشرح سياسات وإجراءات الكلية والجامعةتوجيه الطلاب بشكل استباقي بما يتماشى مع سياسات الجامعة.
  • يشارك في إعداد التوجهات ويقدم المعلومات الأكاديمية للطلاب الجدد وأولياء الأمور خلال التوجيهتحقق من الأشكال المختلفة للتأكد من دقة فحوص الصف ، طلبات الزائد ، تغييرات المناهج ؛ يساعد الطلاب في الانتهاء.
  • العمل عن كثب مع مكتب أمين السجل لتقديم المشورة للطلاب الجدد.
  • دعم نجاح الطلاب من خلال مساعدتهم على اتخاذ قرارات مدروسة حول أهدافهم التعليمية.
  • تزويد الطلاب بمعلومات حول البدائل والقيود والعواقب المحتملة للقرارات الأكاديمية (مثل الإضافة والإسقاط والانسحاب من الدورات التدريبية وتغيير البرنامج و / أو التخصص).
  • الإشراف على المواقف الحساسة وحل الشكاوى في مرحلة مبكرة للحد من النزاع ومنع التصعيد.
  • دعم تجنيد الطلاب الجدد والعودة إلى طلاب جامعة زايد الذين غادروا
  الإدارات الأكاديمية:
  • إنشاء والحفاظ على العلاقات مع العمداء المعينين / رئيس القسم / مديري البرنامج لفهم وتوضيح توقعات الإداراتالحفاظ على المعرفة الحالية لجميع برامج الشهادات والشهادات
  • العمل مع المستشارين الأكاديميين الآخرين والعمداء / الرؤساء / مدراء البرامج / وأعضاء هيئة التدريس في جمع المعلومات من الطلاب فيما يتعلق بجدولة الفصل الدراسي وغيرها من التفضيلات التي ستساعد جهود الجامعة في الحفاظ على الطلاب.
  • التنسيق مع العمداء / الرؤساء / مديري البرامج / هيئة التدريس وموظفي الدعم الأكاديمي فيما يتعلق باحتياجات الطلاب.
  • العمل عن كثب مع أعضاء هيئة التدريس نحو التقدم الأكاديمي للطلاب
  أقسام أخرى:
  • تنسيق جميع الإدارات للمسائل المتعلقة بالإرشاد الأكاديمي والاحتفاظ والتوظيف.
  • الاتصال مع المشرفين على التعلم التعلمي لضمان قدرة الطلاب المعرضين للخطر على تلقي الدعم الذي يحتاجون إليه من البرامج والخدمات التي تقدمها المكتبات والمشاعات التعليميةتتبع بنشاط تقدمهم لضمان الخدمات تساعد الطلاب
  • بالتنسيق مع مكتب العميد ، دعم قسم رأس المال البشري مع تبديد المعلومات إلى الكلية ، حسب الحاجة
  • العمل على المشاريع والمبادرات والبرامج الجديدة كما هو مطلوب من قبل المشرف
  التخطيط والتنفيذ لدراسة الطلاب:
  • العمل بشكل وثيق مع الكليات من أجل توفير معلومات دقيقة عن عروض الدورات وتفضيلات درجة وفقا لسياسات الجامعة وإجراءاتها.
  • تقييم مستوى تطور الطلاب ودعم نمو الطلاب من خلال تقييم العوامل الأساسية وإعداد التقارير اللازمة حسب الاقتضاء.
  • دراسة التقدم الأكاديمي للطلاب
  • تحليل التقارير المرحلية من أعضاء هيئة التدريس / المدربين.
  • تحديد الأهلية والتقدم المرضي نحو إكمال درجة.
  • تحديد مجالات الاحتياجات أو المشكلات الحالية والمحتملة (أي خطة الدراسة والمناهج الدراسية والقضايا الأكاديمية) وإحالة الطلاب إلى كل منهم أو شخص معين
  • تحديد الخيارات للطلاب لتلبية متطلبات درجة محددة
  • تقييم وتقديم توصيات بشأن الالتماسات والتعديلات على برنامج الطالب الدراسي ، بالتشاور مع عميد الكلية والمسجل.
  • العمل كوسيط ذي صلة بين عميد ومسائل الطلاب.
  • جمع المدخلات من خلال الدراسات الاستقصائية والاتصالات والاجتماعات.
  • العمل نحو الاحتفاظ بالطلاب وتحسينات التخرجتصميم وإطلاق برامج ومبادرات جديدة لدعم نجاح الطلاب وتقدمهم
  • الدعم في توظيف الطلاب الجدد كما يسمح الوقت.
  • واجبات أخرى يكلف بها عميد الكلية.
  تحليل البيانات والإبلاغ:
  • إنتاج التقارير وجداول البيانات والعروض التقديمية كما هو مطلوب.
  درجة الاستقلالية / ترابط البيئة
  • بيئة شديدة الغموض ومتغيرة باستمرار مع شبكة متنوعة من أصحاب المصلحة الرئيسيين وصانعي السياسات
  • يجب أن تكون قادرة على التعامل مع الأزمة التي تحدث في وقت واحد والتي قد تتنافس على الوقت
  علاقات العمل / تأثير التفاعلات
  • يتفاعل على نطاق واسع مع الإدارة العليا للتثقيف والتأثير وبناء الوعي بالقضايا الرئيسية واقتراح الحلول
  • التأثير والتفاوض مع الأطراف الخارجية لصالح الجامعة.
    المتطلبات
  • يجب أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس في مجال ذي صلة من مؤسسة معترف بها وخبرة لا تقل عن 4 سنوات متصلة مباشرة في تقديم المشورة للطلاب حول القضايا الأكاديمية أو مزيج معادل من التعليم والخبرة
  • مهارات الاستشارة الشخصية 
  • معرفة الأوساط الأكاديمية بما في ذلك ؛ متطلبات الدورة ، شخصيات أعضاء هيئة التدريس ، معايير الدرجات الأكاديمية إلخ
  • التزام للنمو المهني المستمر
  • الكفاءة في استخدام تطبيقات الكمبيوتر مهارات ممتازة في تكنولوجيا المعلومات في مايكروسوفت وورد ، إكسل و PowerPoint

ليست هناك تعليقات:

Post Top Ad